الجمعة, 2024-May-03, 11:27 PM

















» أقسام الموقع
أخبار محلية
اخبار عربية
أخبار عالمية
أخبار الرياضة
حوادث
تحقيقات
حصريات
صوتيات ومرئيات
أبحاث علمية
الاسرة والطفل
فن وأدب
تكنولوجيا وانترنت
طرائف وغرائب
المكتبة
» ...
الرئيسية » 2012 » أبريل » 28 » الاخبار الدولية نقلا عن اليوم السابع
11:34 AM
الاخبار الدولية نقلا عن اليوم السابع

بالصور.. المئات يتظاهرون أمام "الدفاع" للمطالبة بإقالة لجنة انتخابات الرئاسة.. الثوار أدوا صلاه الفجر فى الخليفة المأمون وقرروا الاعتصام وسط هتافات سلمية.. والجيش يعزز من تواجده تحسبا لحدوث اشتباكات

السبت، 28 أبريل 2012 - 09:30

متظاهرى الدفاع متظاهرى الدفاع


 
تزايدت أعداد المتظاهرين أمام وزارة الدفاع صباح يوم السبت، بعد وصول الكثير من المنتمين للحركات الثورية وشباب الألتراس للانضمام إلى باقى المعتصمين أمام الوزارة للمطالبة بإسقاط حكم العسكر وإقالة أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والتأكيد على تسليم السلطة فى موعد أقصاه 30 يونيو.

وكانت الأحداث قد بدأت فى تمام الساعة الحادية عشر من مساء أمس الجمعة، حينما انطلقت مسيرة حاشدة تضم الآلاف من المتظاهرين من ميدان التحرير، وذلك بعد إعلان منصتى أنصار أبو إسماعيل و ثوار بلا تيار، عن اتجاه المسيرة إلى وزارة الدفاع للمطالبة بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى، وإسقاط حكم العسكر وإقالة أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والتأكيد على تسليم السلطة فى موعد أقصاه 30 يونيو.




واتخذت المسيرة طريقها لشارع طلعت حرب، وحمل المشاركون فيها عددا كبيرا من الأعلام البيضاء والسوداء المكتوب عليها "لا إله إلا الله" وأعلاما أخرى مكتوبا عليها "يسقط المشير ويسقط حكم العسكر"، وعلم مصر يبلغ طوله 100 متر، كما رددوا هتافات منها" يسقط يسقط حكم العسكر، الشعب يريد إسقاط النظام، الشعب يريد تطبيق شرع الله، أيوه بنهتف ضد العسكر أحنا الشعب الخط الأحمر".

وتقدم المسيرة عدد كبير من الدراجات البخارية، كما أطلق المشاركون فيها الشماريخ والألعاب النارية بكثرة، وشارك فى المسيرة أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل وعدد كبير من المستقلين والتابعين لمنصة ثوار بلا تيار، كما جاء فى مؤخرة المسيرة مسيرة نسائية من المنتقيات محاطة بالدروع البشرية من المشاركين فى المسيرة لحمايتهم.




ونتيجة لتقدم المتظاهرين وإصرارهم على الوصول الى مقر الوزارة كثفت قوات الجيش من تواجدها فى محاولة لمنع تقدمهم إلا أن المتظاهرين بشارع الخليفة المأمون أزالوا الأسلاك الشائكة من أمام جنود الشرطة العسكرية دون حدوث أى اشتباكات بين المتظاهرين وجنود القوات المسلحة، حيث فتح الجنود الطريق أمام المتظاهرين بمجرد إزالة الأسلاك الشائكة تجنباً لحدوث أى اشتباكات.

وفى تمام الساعة الثانية من صباح اليوم السبت توقفت المسيرة فى مكانها فى شارع الخليفة المأمون، وذلك لاعتراض عدد من المدرعات طريق المسيرة والتى تمركزت خلف الجنود، فيما أصر المتظاهرون على التقدم، مطالبين أفراد القوات المسلحة بفتح الطريق لهم، مرددين هتافات "سلمية سلمية هنعدى هنعدى".


وبعد مرور ساعة كاملة من توقف المسيرة فى شارع الخليفة المأمون وفى تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم السبت حاول أحد قيادات الشرطة العسكرية المتمركزة بشارع الخليفة المأمون، التفاوض مع المتظاهرين، لفض تظاهراتهم والعودة إلى ميدان التحرير مرة أخرى، فى محاولة من قيادات القوات المسلحة لاحتواء الموقف وتجنب حدوث أى اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الجيش، وهو مارفضة المتظاهرون بشدة، حيث اعتبروا تلك المفاوضات مجرد مساومة وتهدئة للأوضاع دون أن تأتى بثمارها وتحقق مطالبهم المتمثلة فى حل اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى.



واستمرت هذه المفاوضات بين قيادات القوات المسلحة والمتظاهرين حوالى 15 دقيقة، دون أن تأتى بنتائج إيجابية بين الطرفين، فيما افترش المتظاهرون الأرض بشارع الخليفة المأمون أمام قوات الأمن، ورددوا هتافات منها "يسقط يسقط حكم العسكر، الجيش المصرى بتاعنا والمجلس مش تبعنا، يالى بتسال إحنا مين إحنا شباب 25".

وفى الثالثة والنصف من فجر السبت أعلن المتظاهرون المشاركون فى مسيرة وزارة الدفاع، اعتصامهم بشارع الخليفة المأمون، لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى حل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، و تعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى، وذلك بعض فشلهم فى الوصول بمسيرتهم إلى وزارة الدفاع.

وردد المشاركون فى المسيرة،" اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام، معتصمين والحق معانا ضد مجلس بيتحدانا".



وفى السياق ذاته تواجد عدد من قيادات الشرطة العسكرية على رأسهم اللواء حمدى بدين، كما تواجدت بعض من سيارات الإسعاف بميدان العباسية، وذلك ضمن الإجراءات التأمينية للمسيرة تحسبا لوقوع أى إصابات.



وعقب ذلك سادت حالة من الهدوء التام بشارع الخليفة المأمون بعد توقف الهتافات، حيث أدى العشرات صلاة الفجر بمقر اعتصامهم، فى حين ذهب البعض الآخر منهم إلى المساجد القريبة.

وعلى الجانب الآخر أعلن منسقو المسيرة، تضامن حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية مع اعتصامهم، كما شارك عدد من أعضاء الحركة فى الاعتصام بشارع الخليفة المأمون، فيما تواجد عدد من النشطاء السياسيين من بينهم نواره نجم وأحمد دومة.


وقال الناشط السياسى أحمد دومة إنه حدثت اختلافات بيننا وبين التيارات الإسلامية حول أهمية النزول للميدان أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، ولكن دائما ما نتحد حول الهدف الأسمى وهو تحقيق أهداف الثورة.



وقال دومة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أثناء تضامنه مع معتصمى وزارة الدفاع والمطالبين بحل لجنة الانتخابات الرئاسية وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى، فجر اليوم، "أقولها الآن إحقاقا للحق لقد سبقنا شباب التيارات الإسلامية فى النزول هذه المرة إلى الشارع وإعلان الاعتصام، وهو الأمر الذى يدفعنا إلى مبادلتهم الخير بالخير أمام الشرطة العسكرية والمجلس العسكرى من أجل تحقيق الأهداف العامة للثورة.



























موضوعات متعلقة..
الفئة: أخبار محلية | مشاهده: 1052 | أضاف: ala5bar | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 2
2 Sjoejf  
0
buy atorvastatin 10mg without prescription <a href="https://lipiws.top/">lipitor 20mg for sale</a> atorvastatin without prescription

1 Nplmlf  
0
atorvastatin 10mg uk <a href="https://lipiws.top/">buy atorvastatin 80mg online</a> buy atorvastatin 10mg for sale

الاسم *:
Email *:
كود *:
» د/عوني قنديل
» تواصل معنا...
» ...
قيم موقعي
مجموع الردود: 41
آخر اخبار الصحف والمجلات والجرائد العربية
اضغط على علم الدوله لتصفح حرائدها
صحف وجرائد ومجلات عربية مصر ليبيا تونس الجزائر المملكة العربية السعودية فلسطين البحرين العراق الأردن عمان المغرب الكويت لبنان موريتانيا اليمن الإمارات العربية المتحدة سوريا السودان قطر
 


Copyright MyCorp © 2024