السبت, 2024-May-18, 9:55 AM

















» أقسام الموقع
أخبار محلية
اخبار عربية
أخبار عالمية
أخبار الرياضة
حوادث
تحقيقات
حصريات
صوتيات ومرئيات
أبحاث علمية
الاسرة والطفل
فن وأدب
تكنولوجيا وانترنت
طرائف وغرائب
المكتبة
» ...
الرئيسية » 2011 » مارس » 1 » الآن>>>الليبيون يحبون رئيسهم القذافي !
11:01 PM
الآن>>>الليبيون يحبون رئيسهم القذافي !


الليبيون يحبون رئيسهم القذافي !

كاريكاتير للقذافي تداولته المواقع الإلكترونية

قالت كريستيان أمانبور المذيعة في قناة (ايه.بي.سي) بعد مقابلة مع الزعيم الليبي معمر القذافي انه يرفض الاعتراف بوجود احتجاجات في شوارع طرابلس وقال ان جميع الليبيين يحبونه.

وأضافت في رسالة الى موقع تويتر الاجتماعي 'خلال حديثي مع القذافي قال لي.. جميع أفراد شعبي يحبونني. وسيموتون لحمايتي.'

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون يوم الاثنين ان الجيش الامريكي أعاد نشر قواته البحرية والجوية حول ليبيا بينما تتصاعد المطالبات الدولية لانهاء حكم الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال الكولونيل ديفيد لابان المتحدث باسم البنتاجون 'لدينا مخططون يعملون وخطط طوارئ مختلفة وأعتقد أن من المؤكد القول انه في هذا الاطار نحن نعيد نشر قواتنا كي نتمكن من توفير قدرات مرنة بمجرد اتخاذ قرارات.. كي نتمكن من توفير خيارات ومرونة

وقال رئيس الوزراء القطري يوم الاثنين ان على الزعيم الليبي معمر القذافي أن يتخذ ' قرارا شجاعا' بتجنب اراقة مزيد من الدماء والدمار في ليبيا.

وهذه أول دعوة عربية للقذافي كي يتنحى.

وأضاف الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني ان اتخاذ قرار التنحي لم يفت أوانه وأنه من المستحيل أن ينتصر أحد في هذه الثورة سوى الشعب الليبي.

ودعا الى حل يحقن الدماء ويضع حدا للمعاناة ويجنب ليبيا الدمار.

وتساءل قائلا ما هي قيمة القيادة والى ماذا ستؤدي. وأعرب عن اعتقاده بأن على القذافي أن يتخذ قرارا شجاعا.

وقال مسؤولان أمنيان رفيعان يوم الاثنين ان طائرات قصفت مستودعا للاسلحة داخل المنطقة الشرقية من ليبيا التي يسيطر عليها المتمردون.

وقال فتحي عبيدي عضو مجلس الامن الذي شكلته الادارة المؤقتة في مدينة بنغازي في شرق ليبيا ان ذلك حدث بالفعل قرب الساعة الثالثة أو الرابعة عصرا وان الطائرات قصفت مستودعا للسلاح في اجدابيا. وأشار الى أنه لم يصب أحد.

وأكد مصدر أمني رفيع اخر المعلومات ذاتها.

واتهمت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين الزعيم الليبي معمر القذافي باستخدام 'مرتزقة وبلطجية' لقمع انتفاضة شعبية بينما ناقش قادة العالم خطوات جديدة للاطاحة به.

وقالت كلينتون في كلمة أمام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف 'رأينا قوات الامن التابعة للعقيد القذافي تفتح النار على المحتجين المسالمين. استخدموا الاسلحة الثقيلة ضد مدنيين عزل. تم اطلاق المرتزقة والبلطجية لمهاجمة المتظاهرين.'

واضافت 'بتصرفاتهم هذه فقدوا الشرعية ليحكموا. وشعب ليبيا أعلنها صريحة.. الوقت حان لرحيل القذافي الان وبلا مزيد من العنف او الابطاء.'

ويبحث عدد كبير من وزراء الخارجية من دول مختلفة حول العالم يشاركون في جلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان العالمي في جنيف الخطوات التالية للضغط على القذافي التي فجرت محاولاته العنيفة لسحق انتفاضة مستمرة منذ اسبوعين ضد حكمه الذي دام 41 عاما غضبا دوليا عارما.

وقال مسؤولون أمريكيون ان عقوبات الامم المتحدة والولايات المتحدة على القذافي وأنصاره الرئيسيين قد تؤدي الى تخلي حلفاء القذافي المتبقين عنه وحسم مصيره السياسي.

وقال مسؤول امريكي طلب عدم نشر اسمه 'نحن بحاجة الى استخدام الادوات المتاحة لدينا في الوقت الحالي لنحاول أن نبعث برسالة ليس للقذافي وحسب... بل للمحيطين بالقذافي وهم من نسعى الى التأثير عليهم فعلا... قد يكون بعضهم عقلانيا. قد يهتم بعضهم بالحفاظ على أنفسهم.'

وندد زعماء العالم مرارا باستخدام القذافي للقوة مع المدنيين وحثوه على التنحي لكن اتخاذهم خطوات ملموسة ضد حكومته كان بطيئا اذ لم يبادروا الا بعد الاطمئنان الى خروج العدد الاكبر من العمال الاجانب من ليبيا.

ووافق مجلس الامن التابع للامم المتحدة يوم السبت على فرض حظر على الاسلحة وعقوبات أخرى تستهدف القذافي وبطانته وأحال الحملة العنيفة التي أودت بحياة المئات الى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.


المصدر

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=68896&cid=46

الفئة: طرائف وغرائب | مشاهده: 742 | أضاف: ala5bar | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 2
2 Tsvelv  
0
order atorvastatin 10mg online <a href="https://lipiws.top/">buy generic lipitor for sale</a> order atorvastatin 10mg pills

1 Pforvd  
0
buy lipitor 80mg generic <a href="https://lipiws.top/">order generic lipitor 20mg</a> order atorvastatin 10mg generic

الاسم *:
Email *:
كود *:
» د/عوني قنديل
» تواصل معنا...
» ...
قيم موقعي
مجموع الردود: 41
آخر اخبار الصحف والمجلات والجرائد العربية
اضغط على علم الدوله لتصفح حرائدها
صحف وجرائد ومجلات عربية مصر ليبيا تونس الجزائر المملكة العربية السعودية فلسطين البحرين العراق الأردن عمان المغرب الكويت لبنان موريتانيا اليمن الإمارات العربية المتحدة سوريا السودان قطر
 


Copyright MyCorp © 2024